التخلص من رائحة العرق الغير محببةالتخلص من رائحة العرق الغير محببة

التخلص من رائحة العرق الغير محببة

التخلص من رائحة العرق الغير محببة

إذا كنت من الأشخاص الذين يريدوا الإستيقاظ في الصباح برائحة جسم جميلة ولا تشوبها أي شائبة ؟  يمكنك تحقيق ذلك من خلال مجموعة من الطرق ببساطة الجلوس في حوض إستحمام به ورد . بينما يساعدك الحمام العادي في الصباح في الحصول علي رائحة جسم جميلة إلا أنها لا تدوم فترة طويلة، ولكن يمكنك الحصول علي رائحة جميلة في الصباح وتدوم معك طوال اليوم .

لأن  رائحة الجسم في الصباح من القضايا الحاسمة التي تحتاج إلي معالجتها من خلال الحلول المختلفة ومنها العطور إلا أن المواد الكيميائية والعطور لا تدوم فترة طويلة ولحسن الحظ الطرق الطبيعية هي التي تساعدك في تحقيق هذه الأهداف بسهولة .  في البداية يجب أن تكون علي علم بأن هناك مجموعة متنوعة من الأسباب وراء وجود رائحة الجسم الكريهة في الصباح منها  قلة النظافة وعدم الإستحمام لفترة طويلة والتي تتفاعل مع البكتريا الموجودة في الجسم تنتج رائحة غير مرغوب فيها . يجب أن تفرق بين مضادات التعرق ومزيلات الروائح حتي تختار هذه الأمور بحكمة إعتماداً علي نوع الجلد وكمية العرق وما تقوم به علي مدار اليوم .

التخلص من رائحة العرق الغير محببة
التخلص من رائحة العرق الغير محببة

 

 

 

طرق تحسين رائحة الجسم في الصباح

1.زيت شجرة الشاي :

إستخدام زيت شجرة الشاي من العوامل التي تساعدك في الحصول علي رائحة جسم جميلة ومنعشة في الصباح لأن له خصائص مضادة للكبتريا وخصائص مطهرة بالإضافة إلي ذلك أنه يحتوي علي رائحة حلوة وهذا يعني أنه يعمل كمزيل عرق رائع . تحتاج إلي تطبيق قطرتين من زيت شجرة الشاي مع معلقتين من الماء وإستخدام الخليط في تدليك الجسم والإعتناء جيداً بالأماكن التي تعاني من العرق المفرط . يمكن تخزين الكميات الزائدة في زجاجة رذاذ حتي يتسني لك إستخدامها كلما دعت الحاجة .

2. المريمية :

عشب المريمية من الأعشاب التي لها خصائص مضادة للجراثيم وتساعدك في قتل الجراثيم التي تنمو علي البشرة ويجعل رائحة الجسم أفضل . .تحتاج لعمل غسول تدليك صباحي من 2 ملاعق من عشب المريمية المجفف في أربعة اكواب من الماء الساخن وترك المريمية حتي يتم نقعها لمدة 10 دقائق وبمجرد أن تصبح جاهزة للتقديم يمكنك إستخدامه كغسول للجسم

3.  الروزماري :

يساعدك الروزماري في مقاومة الرائحة السيئة التي تشعر بها في الصباح بكفاءة . لانه يحتوي علي خصائص مزيلة للعرق وتقوم بقتل البكتريا والفطريات ولإعداد خليط الروزماري  يمكن إضافة 4 أكواب من الماء الساخن إلي إلي نصف كوب من الروزماري المجفف وتركه لينقع في الماء لمدة 10 دقائق  ثم خلطهم في حوض الإستحمام ثم نقع الجسم بداخلها لمدة 10 دقائق  للحصول علي أفضل نتائج يمكنك القيام بذلك في الصباح والمساء.

4. اللفت :

قد تندهش عندما تعلم  بأن اللفت من الطرق التي تساعدك في الشعور برائحة جيدة للجسم في الصباح إلا أن له خصائص مضادة للجراثيم تساعد في التغلب علي البكتريا المسبب للرائحة السيئة . يمكنك إرداجه في نظامك الغذائي خصوصاً في وجبات الإفطار أو شطف الجسم بماء اللفت في الصباح لكي تدوم الرائحة الجيدة طوال اليوم  . القيام بذلك كل صباح للإستمتاع ب 10 ساعات طوال اليوم .

5. الطماطم :

تستخدم الطماطم كعلاج لرائحة الجسم في الصباح منذ العصور القديمة فهو مطهر طبيعي يساعد في قتل البكتريا وعقد المسام مما يقلل من إفراز الجسم للعرق بشكل طبيعي . يمكنك إستخدام 7 – 8 ثمرات طماطم وتجهيزه عصير ومزجه مع ماء الإستحمام في الصباح وتكرار ذلك مرة أخري في الصباح للحصول علي أفضل النتائج أو القيام بشرب كوب أو إثنين من عصير الطماطم يومياً .

6. تطبيق خل التفاح :

خل التفاح  يمكن ان يساعد في خفض مستوي الرقم الهيدروجيني للبشرة  ومضاد للبكتريا . يوصي  الأخصائين بإستخدامه في الصباح لأن البكتريا لا تتمكن من العيش مع الحموضة ويؤدي في النهاية إلي تبدد الرائحة من الأفضل تدليك الجسم بخل التفاح عند الخروج من الإستحمام في الصباح فهو أمن للبشرة ولكن يجب إجراء  إختبار قطعة  صغيرة من الجلد للتأكد من عدم حساسية الجلد .

7. رش الوسائد برذاذ عطري :

يمكنك إستخدام رذاذ عطري علي الوسائد قبل النوم  أثناء الإستلقاء علي السرير  . فهو يساعدك علي التخلص من البكتريا الموجودة في السرير وتسبب في رائحة الجسم السيئة في الصباح .

8. تعطير الخزانة :

إذا كنت تعاني من الرائحة السيئة في الصباح يمكن  أن يحدث ذلك بسبب

عدم تعطير الملابس بشكل جيد  وينعكس ذلك علي رائحة الجيم لكي تحاول علي إبقاء رائحة الملابس  طازجة ومنعش طوال لوقت منذ الصباح وحتي المساء .

9. الحفاظ علي كيس معطر بداخل جواربك :

القيام بوضع كيس معطر بداخل جواربك في الصباح مفتوح يساعد في توزيع الرائحة الجيدة علي الجسم بالكامل طوال مدار اليوم .

10. خليط صودا الخبز ونشأ الذرة :

صودا الخبز ونشأ الذرة من المواد الماصة . ويفضل خلط نسب متساوية من العنصرين للحصول علي نتائج جيدة . قد تحتاج إلي تطبيق الخليط تحت الإبطين في الصباح لتجديد رائحة الجسم في الصباح .

11. عصير الليمون :

عصير الليمون من المواد الحمضية التي تقوم بإعادة توازن حموضة الجسم ويضمن لك  عدم وجود رائحة سيئة للجسم في الصباح . قد يكون عصير الليمون عنصر جيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من الحساسية  ولا يتحملوا أي شكل من أشكال العلاج الأخري .

 

التخلص من رائحة العرق الغير محببة
التخلص من رائحة العرق الغير محببة

 

 

 

12. التدليك بزيت اللافندر :

زيت اللافندر فعال للغاية في القضاء الرائحة السيئة للجسم ويساعد أيضاً من الحد من الإلتهاب والحكة لأنه مطهر قوي ومضاد للفطريات . فهو عظيم حقاً عند التطبيق المستمر وتدليك الجسم بزيت اللافندر بصفة مستمر .

13. الزعتر :

يقلل الزعتر من رائحة الجسم الكريهة . العمل علي غلي حفنة من أغصان الزعتر في 2 لتر ماء لمدة 15 دقيقة ووضع غطاء علي الوعاء جيداً وتركه حتي يبرد ثم تصفية ماء الزعتر وإستخدامها كمحلول لغسل الجسم عند الإستحمام في الصباح .

14.  إختيار ملابس طازجة في الصباح :

لا تحاولي إرتداء نفس الملابس التي قومتي بإرتدائها في يوم سابق خصوصاً الأولاد يقوموا بإرتداء  نفس القميص لمدة 7 أيام ومهما حاولت إخفاء رائحة العرق في الصباح لن تتمكن .

تأكد من عدم إرتداء نفس قطع الملابس أكثر من مرتين بالإضافة إلي عدم تأخير مدة غسل الملابس حاول غسلها بشكل منتظم بإستخدام منظفات منعشة .

15. العناية بالشعر :

من الأمور الجذابة هي الإعتناء بالشعر لأن الشعر يمكن أن يحمل رائحة لا تتطاق . وبذلك فأنتي بحاجة إلي غسل الشعر بصفة مستمرة ويفضل مرة واحدة كل 2 – 3 أيام . يمكنك إختيار شامبو معطر لإستخدامه حتي يقدم لك الرائحة المطلوبة في الصباح .

16.  الإستحمام :

مهما لجأت إلي الكثير من وظائف النظافة المختلفة تحتاج إلي مواجهة الماء في الصباح ولاشئ أفضل من الإستحمام يومياً لأنه يجعل رائحة الجسم في الصباح معطرة خصوصاً مع إستخدام زيوت الإستحمام المعطرة .

17. المحافظة علي ترطيب الجسم :

يجب أن تكون المياه هي أعز أصدقائك من اجل الحفاظ علي مستوي الصحة بشكل عام والحفاظ علي ترطيب البشرة أيضاً  وهذا يساعد علي إعطائك رائحة منعشة طوال اليوم وروائح  عطرية لفترة طويلة .

 18. الإنتباه إلي المنظفات :

الإهتمام بنظافة الملابس تحدث فرقاً كبيراً في الروائح التي تنبعث منك. العديد من المنظفات لا تحدث التأثير المطلوب علي الملابس وتشعري بالإنتعاش عند إرتدائها في الصباح .