ما هو معنى اسم العنود

الأسماء هي عنوان أي شخص وهي الوسيلة الأولى للتعارف بين الاشخاص، ويعد اختيار اسم للمولود الجديد من الأشياء الهامة للغاية، والتي يظل يبحث عنها الام والأب طوال فترة الحمل، وعند مجيئه الى الحياة يعطيانه ذلك الاسم الذي يظل ملتصق به ما حي، وهناك بعض الإباء التي تبحث عهن الاسماء الإسلامية القديمة والتي اندثرت مع الوقت، مثل اسم العنود، ذلك الاسم الرائع الذي ان دل يدل على العراقة والصلاة، فيمكن للفتاة المسلمة ان تسمى بذلك الاسم الرائع، لذا سنتعرف اليوم على معنى اسم العنود وما هي صفاته.

ما هو معنى اسم العنود
العنود تم ذكره في قاموس اللغة العربية في قسم معاني الأسماء العربية، ذلك القسم الذي يحتوي على ملايين من معاني الأسماء الموجودة في كل لغات العالم، ومن ضمن تلك الأسماء التي تم ذكرها في القاموس هو اسم العنود، يقال ان اسم العنود هو أحد الأسماء التي يتم اطلاقها على الانثى ويعود أصل الاسم الى الاصول العربية، وقيل ان معنى العنود هي العنيدة، والعنيدة في اللغة العربية هي تلك السحابة الكبيرة كثيرة المطر، كما ان اسم العنود يحمل مصطلح العند وأيضا يحمل معنى صعبة المنال، كما ان في بعض البلاد يقال ان اسم العنود يطلق على الغزال الكبير الذي يقود القطيع، كما ان اسم العنود أيضا يطلق على الفتاة الجميلة وشديدة الحسن.

الصفات الشخصية في الفتاة التي تحمل اسم العنود
نادرا ما نجد فتاة اسمها العنود، ولكن عليك ان تعلم أنك إذا قابلت يوما فتاة تحمل ذلك الاسم فغالبا ما تجدها عنيدة بالفعل، ويكون لها قوة شخصية وجمال خارق، كما أنك ستجدها فتاة تتحمل المسؤولية يمكنك ان تتكل عليها في كثير من الامور، ولكن تلك الفتاة الجميلة التي تحمل اسم العنود هي فتاة محببة ولها شعبية كبيرة بين الأشخاص المقربين منها وفي الوسط ومكان العمل الذي تعمل به، وهي تتصف بانها من الأشخاص القيادية داخل المنزل الخاص بها او حتى في مجال عملها، كما انها فتاة محبة للجميع ومعطاءة ومحبة للخير ودائما تسعى الى مساعدة الاخرين دون أي تردد ودن انتظار أي مقابل.

ما هي شروط اختيار الأسماء في الإسلام
يجب على الام والأب ان يعلموا ان هناك معايير محددة في الإسلام لابد من عدم تجاوزها عند اختيار الأسماء للأطفال، فيجب على الإباء ان تختار اسم للطفل من الأسماء المحببة والدارجة والتي تتصف ببعض الصفات الحسنة، كما يحبذ ان يتم تسمية الأطفال ببعض الاسماء الحسنة والتي تم ذكرها في القران الكريم، وهناك بعض الشروط التي وضعها الاسلام في اختيار اسم المولود، والتي يجب ان لا تتجاوز تلك الشروط.

1_ يجب ان يكون اسم الطفل من الأسماء الجيدة والتي لا تحمل اي صفة بها إهانة او إساءة للطفل، كما يجب ان تكون من الأسماء التي لا تقلل من قيمة الشخص حاملها.

2_ يجب ان يتم الابتعاد عن الأسماء القبيحة، وان يكون اسم الطفل بعيد تماما عن أسماء الشياطين، ولذلك على الام والأب ان يبحثوا جيدا في قاموس اللغة العربية عن معنى كل اسم قبل ان يلقبوا به الطفل حتى لا يقعوا في ذلك الفخ، ويفضل الابتعاد عن الأسماء الغير عربية بشكل كامل حتى لا يكون من ضمنها بعض اسماء الشياطين التي لا نعرفها.

3_ كما يجب ان يبتعد الإباء عن تسمية أبنائهم ببعض أسماء الهة الكفر من الديانات الغير سماوية، حتى لا يقعوا في فخ الشرك بالله عز وجل، وان يكون الاسم منبار للعبودية لغير الله.

4_ عند اختيار اسم من أسماء الله عز وجل لتسمية الطفل به فيجب ان يتم إطلاق الاسم كامل على الطفل ومناداته به، مثل عبد الله او عبد الرحمن او عبد الحميد، عبد الهادي، وعبد الرزاق وغيرها من أسماء الله الحسنى.

5_ كما ان هناك بعض الاسماء المركبة التي يتم تسمية الأطفال بها، هي من الامور الغير محببة في الاسلام، فيفضل عدم تسمية الطفل مثلا بنور الدين، او عماد الدين وغيرها من تلك الأسماء التي تحمل اسم الدين