هل تعرف فوائد الكركم؟

هل تعرف فوائد الكركم؟

تتعدد فوائد الكركم للبشرة حيث له خصائص مضادة للجراثيم ممتازة ضد أنواع مختلفة من البكتيريا ،وفي دراسة أخرى ، أظهرت curcuminoids في الكركم أنشطة مثبطة ضد 8 أنواع من البكتيريا الخطيرة. كما أظهر خصائصه الوقائية ضد أنواع مختلفة من الفطريات والفيروسات أيضا يمكن أن يساعد  الكركم علي منع تشكيل التجاعيد والخطوط الدقيقة  والميلانين. كما أنه يمنع انخفاض مرونة الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المزمنة  ، كما يمكن أن تساعد خصائص التبييض  الموجودة في الكركم على علاج تصبغ الجلد وتوحيد لونة .

فوائد الكركم للبشرة

1.فوائد الكركم للبشرة في توهج البشرة :

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي يمكنك استخدام الكركم هذا بسبب مضادات الأكسدة القوية والمضادة للالتهابات التي تسمى الكركمين الموجود في الكركم  إنه يضيء البشرة ويجعلها نضرة ، ويحسن بشرة البشرة ، ويجدد شباب البشرة الباهتة .

2.فوائد الكركم للبشرة في علاج الهالات السوداء تحت العينين :

من أهم فوائد الكركم للبشرة هي علاج الهالات السوداء في حين أن هناك الكثير من المنتجات باهظة الثمن في السوق تدعي انها تساعد في الحد من ظهور الدوائر المظلمة والهالات السوداء حول العينين  ، قد يكون من الافضل والامن والاوفر لك استخدام الكركم فهو قادر على التعامل مع هذه المهمة.

تقول كورتني تشيزانو ، مؤسِّسة كورتني تشيزانو للعناية بالبشرة في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا أن الكركم هو عامل مضاد للالتهاب ، فهو مثالي لتخفيف الهالات السوداء تحت العينين  كما أنه يحفز الدورة الدموية ، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الانتفاخ والظلام تحت العين الناجم عن ضعف الدورة الدموية .

3.يساعد الكركم البشرة في علاج مشاكل الجلد :

بفضل فوائد الكركم وايضا مشروب الكركم المضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا ، يمكن أن يساعد الكركم في علاج بعض المشاكل الجلدية ففي إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة BioMed Research International التي تمت مراجعتها من قبل الزملاء ، وجد أن الكركم مفيد في علاج مرضى الصدفية ، وهي واحدة من أصعب الحالات الجلدية التي يجب معالجتها  كما يمكن أن يساعد أيضًا على تقليل الاحمرار وتهدئة حالات الجلد مثل الأكزيما والوردية  ، ويمكنك فعل هذا عن طريق  إعداد سريع وسهل قم بخلط أجزاء متساوية من الكركم والعسل وتطبيقه على الجلد الملتهب ويساعدك الاستخدام المنتظم علي العلاج وتخفيف الالتهاب .